دزاير 24

صحة وطب

قطع صخر من المريخ بالمزاد العلني

قطع صخر من المريخ بالمزاد العلني

غرائب وعجائب حول عالم من هنا وهناك ديزاد سيت :



قطع صخور من الفضاء الخارجي يتم عرضها بالولايات المتحدة في مزاد علني لمن يرغب في شرائها.


أعلن موقع “سبيس دوت كوم” عن إقامة مزاد علني سيتم فيه عرض صخور من المريخ إلى جانب عدة أخرى من النيازك والشهب التي اصطدمت بالأرض مع إمكانية شرائها بسعر لا يقل عن 160 ألف دولار(600 ألف ريال سعودي).


وذكر “كريغ كيسيك”، مدير صالة المزادات، أن المزاد يحتوي على مجموعة من الصخور الفضائية والأحافير وبقايا المذنبات والنيازك التي انتهت رحلتها بالاصطدام بالأرض، وفقا لما ذكر موقع قناة “فوكس” الإخبارية.


وقد تم العثور على قطعة الصخر المريخية التي يصل وزنها 621 جرام بالصحراء الكبرى بقارة افريقيا ويعد جزء مما لا يقل عن 136 كلغم من الصخور المريخية الموجودة على الأرض.


وسيتضمن المزاد أيضا صخور من نيازك أخرى من بينها صخرة فضائية تم العثور عليها بصحراء المغرب أكبر من الصخرة المريخية ومن المتوقع بيعها مقابل سعر لا يقل عن 15 ألف دولار (56.3 ألف ريال)


كما سيتم عرض بقايا نيزك من الحديد تم تشكليه في صورة عمل فني حديث من المتوقع أن يباع مقابل ما لا يقل عن 18 ألف دولار (67.5 ألف ريال سعودي).




المصدر:


موقع مزاجو

site dz : dz-site.blogspot.com وطن 24 : www.wtn24.com عقلية الجزائرية : http://3akliya-dz.blogspot.com اختصار راوابط : briefly-relations.blogspot.com
Posted by دليل, Published at 8:50:00 ص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Copyright © 2014 دزاير 24 ----We don't host or sharing any files that Violate property rights