دزاير 24

صحة وطب

تعرف على الأطعمة الممنوع تسخينها داخل الميكرويف! وقد تؤدي للإصابة بمرض السرطان لا قدر الله !

تعرف على الأطعمة الممنوع تسخينها داخل الميكرويف! وقد تؤدي للإصابة بمرض السرطان لا قدر الله !

 - تحرص ربّات المنزل على تقديم الأفضل لعائلاتهنّ، فيسعين إلى الحفاظ على صحة العائلة وسلامتها من خلال تقديم الغذاء الصحي، الطازج والسليم. لكنهن كثيراً ما يلجأن لتسخين الأطعمة في الميكرويف.
فيما كشفت الدراسات أن بعض الأطعمة تتحول إلى مواد ضارة وسامة في حال تسخينها في الميكرويف، كما قد تسبب مشاكل صحية، وهذه الأطعمة هي:
-الحليب ومشتقاته: فتسخين الحليب ومشتقاته في الميكروييف مثل الجبنة على أنواعها وغيرها من الأطعمة قد يؤدّي إلى التسمم الغذائي، فقد أثبتت الدراسات أن تركيبة الحليب قد تتغيّر عند تسخينه في الميكروويف، فيصبح سامّاً وقد يؤدّي إلى الإصابة بالسرطان على المدى الطويل.
-الحبوب ومشتقاتها: أثبتت الدراسات أن تسخين الحبوب ومشتقاتها منها الخبز على أنواعه، في المكروويف قد تحوّلها إلى أطعمة سامّة، مضرّة للصحة.
-الفاكهة والخضار: إن محاولة سلق الفاكهة والخضار في الميكروويف، يجرّد هذه الأطعمة كليّاً من مكمّلاتها الغذائية والفيتامينات، كما قد يحولها إلى أطعمة سامة ومسرطنة.
-اللحوم الجاهزة: إياك وتسخين اللحوم الجاهزة في الميكروويف لأنّها قد تصبح مؤذية وسامّة.
-الأطعمة المثلّجة: لا تحاولي تذويب الأطعمة المثلّجة في الميكروويف لأن هذه العملية قد تحوّل هذه الأطعمة، إلى أطعمة سامّة ومضرّة. لذا من الأفضل تذويب هذه الأطعمة طبيعياً من خلال وضعها خارج الثلاجة لمدّة 15 دقيقة أو وضعها في الماء الساخن.
Posted by admin, Published at 6:04:00 ص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Copyright © 2014 دزاير 24 ----We don't host or sharing any files that Violate property rights