دزاير 24

صحة وطب

حديقة الحيوان في دبي مكان سياحي للفرجة والترفيه

حديقة الحيوان في دبي مكان سياحي للفرجة والترفيه

-www.albalagh.in- سـياحة و سفر
تمتاز مدينة دبي بتنوع معالمها السياحية و وفرة حدائقها الجميلة التي تجمع بين المتعة والترفيه والاستفادة و الاكشتاف كما أنها تستجيب لرغبات الجميع على اختلاف أعمارهم وفئاتهم وتحتل حديقة الحيوان في دبي مكانة خاصة لدى الزوار من داخل المدينة و خارجها، لأنها تشكل مكانا عاما لاجتذاب السياح والعائلات على الخصوص، إذ أن زيارة هذه الحديقة الرائعة يعتبر مناسبة لا يمكن تفويتها وموعدا لا مجال لتضييعه لما تتوفر عليه من مرافق و تسهيلات وخدمات ذات جودة يشيد بها كل من زارها.



حديقة الحيوانات بدبي مؤهلات سياحية ممتازة


تعد حديقة الحيوانات في دبي من أقدم حدائق الحيوان في شبه الجزيرة العربية، تمتاز حديقة الحيوان في دبي منذ بداية تأسيسها عن غيرها من الحدائق بتوفرها على عدد من الحيوانات النادرة، التي قلما يمكن إيجادها في الحدائق الأخرى وتلقى الحيوانات المهددة بالإنقراض رعاية خاصة في هذه الحديقة، إذ توفر الحديقة بيئة ملائمة للكثير من الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض، فهي تحمي  وتحافظ في نفس الوقت على الحياة البرية، حيث أنها تحقق لجميع الحيوانات والطيور المختلفة بالحديقة كافة الظروف البيئية الملائمة للتزاوج والتكاثر الشئ الذي يؤهلها بامتياز لتكون الوجهة الأولى للعائلات و هواة مشاهدة الحيوانات والطيور والزواحف، تغطي الحديقة مساحة تزيد عن 75 هكتارا.

استمتع بمشاهدة عدد هائل من الأنواع المختلفة من الحيوانات والطيور



تتضمن حديقة الحيوانات في دبي أزيد من 230 نوعا مختلفا من الحيوانات معضمها من الثدييات ومنها الغزلان والقرود والحيوانات المفترسة كالضباع والنمور والدببة والأسود، بالإضافة إلى تشكيلة رائعة من الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض مثل نمر البنغال والنمور السيبيرية و الذئب العربي والمها معكوف القرن والنسر الذهبي، كما تحوي الحديقة أنواعا من الطيور من مختلف الأحجام والأشكال و الألوان، كالصقور والنعام والطاووس و الببغاء، بالإضافة إلى ما يزيد عن 400 نوع مختلف من الزواحف  والسلاحف، وتسعى الحديقة لتوفير جميع الشروط الملائمة للحفاظ على الحياة البرية داخلها من خلال توظيف طاقم متكامل ذو خبرة عالية في عالم الحيوان وطرق تكاثره لتحقيق أهداف ومساعي الحديقة نحو حماية البيئة الحيوانية داخلها.

مرافق وخدمات حديقة الحيوان في دبي


نظرا لكونها وجهة مفضلة للكثير من عشاق مشاهدة الحيوانات والطيور والأسماك و الزواحف فإن حديقة الحيوانات دبي تسعى لتوفير وسائل الراحة و المتعة للضيوف حتى يقضوا أوقاتا شيقة ومفيدة رفقة الأصدقاء و أفراد العائلة، حيث أنها تتوفر على محل لبيع الوجبات الخفيفة والحلويات والمثلجات والمشروبات وبعض الهدايا، مرافق عامة للرجال و النساء، توفير كرسي متحرك لكبار السن مجانا، مصليات ومرافق خاصة بالوضوء.

إرشادات السلامة  ونظافة الحديقة


يسهر على نظافة الحديقة من مخلفات الزوار ومخلفات الحيوانات فريق من عمال التنظيف عن طريق الالتزام ببرنامج يومي دون إهمال أي جزء منها قبل فتح الحديقة أبوابها، كما يعمل فريق التنظيف كل يوم ثلاثاء على صيانة مرافق الحديقة وتعقيم أماكن مبيت الحيوانات و أمكنة تناولها للطعام، ورغم كل ذلك لابد من احترام مجموعة من الارشادات من طرف الزوار حتى تحافظ الحديقة على جمالها ونظافتها وحتى تمر الزيارة في أفضل الأحوال، ومن هذه الارشادات:
رمي النفايات في الأماكن المخصصة لها.
يمنع لمس النباتات.
يلزم مرافقة الأطفال من طرف الأبوين أو شخص بالغ.
الزوار مسؤولون عن كل عطل أو تخريب أو خسارة قد يتسببون فيها لإحدى المرافق أو التجهيزات في الحديقة.
الالتزام بارتداء ملابس تحترم قيم و تقاليد المجتمع.
يمنع إطعام الحيوانات من طرف الزوار.

معلومات عن الموقع، الوصول، ساعات العمل والأسعار

الموقع والوصول

توجد حديقة الحيوان دبي في جميرا (1) بالقرب من مركز جميرا التجاري ومركز ميركاتو ، ويمكن الوصول إليها باستخدام التاكسي أو المركبات الخاصة، حيث تبعد عن مركز المدينة بحوالي 20 دقيقة باستخدام المواصلات المتوفرة، أما القطار الداخلي لمدينة دبي فإنه لا يتوقف عند هذه المحطة.
الموقع على قوقل: هنا

ساعات العمل 

صيفي طول الأسبوع من 10:00 صباحا إلى 06:00 مساء، ما عدا يوم الثلاثاء الحديقة مغلقة.
شتوي طول الأسبوع من 10:00 صباحا إلى 05:30 مساء، ما عدا الثلاثاء الحديقة مغلقة.

الأسعار

2 درهم للفرد، الدخول مجانا لذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال دون السنتين.
للمزيد من المعلومات: DubaiZoo
الهاتف: 0097143496444
-www.albalagh.in- سـياحة و سفر
Posted by admin, Published at 11:38:00 ص

هناك تعليق واحد:


  1. Good morning Sir/Madam
    We offer loans to private and commercial entities with a very low annual interest rate of 3%, repayment from 1 to 25 years. We give loans from 5,000 to 500,000,000. This is to eliminate the growing history of Bad Credit, but also to bring a steady profit to both our company and our clients.

    Are you losing sleep at night worrying how to get a loan? Contact: Waheed Finance Firm Agency now via E-mail: info@waheedfinance.com or WhatsApp: +91 636 671 0014



    هل تفقد النوم ليلاً وتقلق من كيفية الحصول على قرض؟ الاتصال: وكالة وحيد للتمويل الآن عبر البريد الإلكتروني: info@waheedfinance.com أو WhatsApp: + 91636671 0014

    نقدم قرضًا بفائدة منخفضة بنسبة 3٪ ، ونحن نقدمه

    ردحذف

Copyright © 2014 دزاير 24 ----We don't host or sharing any files that Violate property rights