دزاير 24

صحة وطب

جزيرة جربة الساحرة في تونس

جزيرة جربة الساحرة في تونس

-www.albalagh.in- سـياحة و سفر
تلك الجزيرة الجميلة إنها أرض خصبة سمائها زرقاء صافية نسائمها مشبعة برائحة البحر , أجوائها حارة تونسية أصيلة , هنا تجد أهل الجود و الكرم و حسن الضيافة هنا الجمال و الطبيعة , إنها جزيرة الأحلام جزيرة جربة ...


بعض المعلومات عن المدينة
الولاية : مدنين
المعتمدية : جربة
عدد السكان : 140.000 ألف ساكن

تاريخ المدينة :
جزيرة جربة لها تاريخ حافل و كبير جداً بدأ من القرون قبل الميلاد حيث كانت المدينة مطمع لروما و لجميع الإمبراطوريات الأخرى لجمالها و خصوبة أرضها وصولا إلى العصور الحديثة مع الفتوحات الإسلامية و المقاومة الشرسة  ضد أي تدخل أجنبي فيها , و يظهر هذا من خلال عدة  آثار قديمة موجودة داخل الجزيرة و للجسر الرابط بين جربة و تونس الذي شيده الرومان .
أشهر المعالم السياحية في البلاد :

جزيرة الرمل : يعشق السياح في جربة هذا المكان , إنه الأفضل من نوعه للتمتع بجمال البحر و رطوبة الماء و دفئ الطبيعة , إنه الأفضل للراحة و الإستجمام يذهب السياح إلى هذه الجزيرة عبر  سفينة كبيرة .

كنيس الغريبة : هو معبد يهودي يأتيه آلاف الحجيج يوميا , و يمارسون فيه طقوس عديدة  كالخرجة و البيضة , يسرد هذا المعبد قصة مبدئ التعايش و التسامح بين اليهود و المسلمين فجزيرة جربة تتميز بالتنوع الديني و العرقي .

بماذا  تتميز المدينة ؟
كما نوهت أقلامنا منذ قليل , إن جزيرة جربة هي قطعة فريدة من نوعها تتميز ببعد فني و فكري و حضاري يختلف عن بقية المدن الأخرى ..
  • فن المعمار و الهندسة التقليدية العتيقة : تشتهر المدينة بجمال معمارها و حسن هندستها فتتميز المنازل هنا ببعدها الفني التقليدي فقد حافظ سكان المدينة على خصوصية المعمار هنا و جعل من المدينة قطعة فريدة من نوعها فائقة الجمال .
  • المطبخ الجربي : يتميز المطبخ الجربي بالتنوع و الإختلاف الكبير في المكونات المستعملة في الطبخ , فتوجد اكلات تقليدية لذيذة يتسارع السياح لتذوقها مثل : الطبيخة و الكسرة و البسيسة و المحمصة العربي كلها اكلات أبدع نساء جربيات طبخها .
  •  عادات الزواج :  تتنوع بجربة الطقوس بين عادات المسلمين و اليهود واختلافها بين مناطق الجزيرة. يستعمل الجربيون عددا كبيرا من الأدوات الخاصة و المقدسة خلال حفلات الطقوس المختلفة.

أفضل فندق في المدينة :
  • فندق بالم بيتش رويال
-www.albalagh.in- سـياحة و سفر
Posted by admin, Published at 6:17:00 م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Copyright © 2014 دزاير 24 ----We don't host or sharing any files that Violate property rights