دزاير 24

صحة وطب

جولة سياحية في مركز ابن بطوطة للتسوق

جولة سياحية في مركز ابن بطوطة للتسوق

-www.albalagh.in- سـياحة و سفر
تشكل الأسواق والمراكز التجارية في دبي معالم مهمة في استقطاب السياح وجذب الزوار وهي على تنوعها و انتشارها في أماكن مختلفة ومتفرقة من دبي تغطي حاجات الزوار و تلبي كل متطلباتهم في التسوق و الطعام و الاستراحة و الترفيه والإقامة.
سنتحدث في هذه التدوينة على سوق ابن بطوطة أحد الأسواق المتميزة في دبي سواء من حيث فكرة تصميمه و أنواع المعروضات والمنتجات التي يقدمها.


مركز ابن بطوطة وجهة رائعة للسياحة والتسوق

في ابن بطوطة مول ستجد باقة متنوعة من المتاجر والمطاعم والمرافق الترفيهية، ذات الصلة بالتاريخ والثقافة و التراث، المركز عبارة عن رواية مفتوحة زاخرة بالمغامرات وحابسة للأنفاس، المول مقسم إلى ردهات تعكس في تصميمها ومعروضاتها البلدان التي زارها الرحالة الشهير ابن بطوطة، وهي ردهة الصين، الهند، بلاد فارس، مصر ، تونس، الأندلس، كل ردهة تعرض سلعا ومنتوجات متنوعة منها الأزياء والأكسسوارات، مستحضرات التجميل، الساعات والمجوهرات، المفروشات، التحف الفنية، المتاجر المتخصصة، المستلزمات الرياضية.

ردهات السوق تجعل منه متحفا يعكس حضارات البلدان


مركز ابن بطوطة مصمم على شكل ردهات كل ردهة تمثل بلدا من البلدان التي زارها الرحالة الشهير ابن بطوطة.
تحاكي ردهة تونس المدن الساحلية في تونس وقرطاج من حيث التصميم الفريد لواجهاتها ناصعة البياض، وأبوابها الزرقاء و أسروارها الحديدية ونوافذها المصنوعة من الزجاج الملون، وقد أعاد هذا التصميم إحياء سحر الأسواق الإفريقية القائمة منذ قرون، ردهة الصين عبارة عن قاعات واسعة قائمة على أعمدة مزخرفة بميداليات ضخمة ذات نقوش على شكل تنين، وأعمدة من الرخام الأبيض تذكر ببوابات المدن الصينية القديمة، وسقف مجوف ذي زخارف ملكية.


ردهة الهند تبرز بشكل واضح الحقبة المغولية، إذ تحاكي القبة عظمة تاج محل والقلعة الحمراء و قصر الرياح، بينما ينعكس الإبداع الفني الفارسي في التصميم العربي الذي يعلو القبة الضخمة في ردهة بلاد فارس والتي سرعان ما تنقلك بممراتها المقوسة وممشى الفسيفساء و الثريا النحاسية في أروقة الردهة.


ويبرز الفن الأندلسي الراقي في السفق المصمم على شكل نجمة ونافورة الأسود المستوحيان من قصر الحمراء، أما القاعات الشامخة والأقواس البارزة فتعيدك بالزمن إلى المسجد الكبير في قرطبة.

الماركات العالمية حاضرة بقوة في ابن بطوطة مول



للراغبين في اقتناء الجودة في المنتجات و السلع بمعايير دولية و من متاجر ذات هويات تجارية عالمية فإن مركز ابن بطوطة هو الوجهة المثالية لتلبية هذه الرغبة كلها موزعة على ردهات البلدان الموجودة في المركز فنجد ديكاثلون وداماس للمجوهرات في ردهة مصر، فتنس فيرست وكانون وجمبو للإلكترونيات في ردهة الصين، دبنهامز ومونت بلانك  و إتش آند إم ونيو لوك في ردهة بلاد فارس، سواتش وماركو باركو ونظارات الجابر في ردهة تونس، ذي بودي شوب وسوارفيسكي وألدو في ردهة الهند.

قضاء أوقات ممتعة في مركز ابن بطوطة للتسوق

أما أماكن الترفيه فهي متوفرة بخيارات متعددة منها تشيكي تشيزالمتواجد في ردهة الصين، سويتش بولينج في ردهة الهند، سينج آند سوينج و سينما نوفو الموجودان في ردهة الصين،  وفن سيتي الذي يقع في درهة الأندلس،  كما يحوي المول باقة متنوعة من المقاهي و المطاعم، كنتاكي وماكدونالدز وسانتينوس في ردهة تونس ، بيتزا 800 في ردهة الأندلس، تشي تشي  وأناتوليا وبيتزا إكسبرس في ردهة الصين، ومطعم بول في ردهة بلاد فارس، تيم هورتنز و دوم كافيه في ردهة الهند ، ستارباكس في ردهات تونس، الصين و بلاد فارس، كافيه نيرو و غلوريا جينز كوفيز في ردهة مصر.

معلومات عن الموقع الوصول، ساعات العمل و الأسعار


الموقع والوصول

يقع مركز ابن بطوطة للتسوق بمحاذاة شارع الشيخ زايد بين التقاطعين 5 و6.
تكلفة سيارة الأجرة غير مكلفة نسبيا ويمكن إيجادها بسهولة أمام الفنادق يمكن الاتصال لطللب سيارة الأجرة عبر الرقم 0097142080808، كما يمكن الوصول إلى السوق عن طريق المترو بالنزول عند محطة الخط الأحمر في المنطقة 2.

الموقع على قوقل: هنا

ساعات العمل

من السبت إلى الأربعاء من 10:00 صباحا إلى 10:00 مساء، الخميس و الجمعة من 10:00 صباحا إلى 12:00 مساء.

الأسعار

تختلف الأسعار حسب المنتجات والخدمات والعروض.

الموقع الإلكتروني: ibnbattutamall
البريد الإلكتروني: info@nakheel.com
الهاتف: 0097143685140

-www.albalagh.in- سـياحة و سفر
Posted by admin, Published at 7:22:00 ص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Copyright © 2014 دزاير 24 ----We don't host or sharing any files that Violate property rights