دزاير 24

صحة وطب

بلغراد رحلة الاثنا عشر ساعة

بلغراد رحلة الاثنا عشر ساعة

-www.albalagh.in- سـياحة و سفر

بلغراد رحلة الاثنا عشر ساعة



 بامكانك ان تفوت رحلتك وتذكرتك غير مستردة؟
اوتترك حقائبك في المطار بانتظارك ولا تعود اليها؟
ربما بإمكان شخص عزيز ما ان يجعلك ان تقدم له بعض من هذه التضحيات. ولكن ان تفعل ذلك من اجل مدينة تزورها لأول مرة.

انطلقنامن مطار مدينة بودغوريتسا  عاصمة مونينتغرو متوجهين الى كوبنهاجن عاصمة الدانمارك وتم اختيار الطيران الصربي لان من محبي التنوع في الطيران ولست من محبي شركة الطيران الواحدة وفلسفة جمع الاميال، وكانت من الخيارات ترانزيت 12 ساعة فوجدناها فرصة لاكتشاف المدينة البيضاء لاكتشاف بلغراد.
اخذنا الباص الى سنتر المدينة سيتوقف بجانب محطة القطار الرئيسية ، لنبدأ بعدها في البحث عن هوستيل وهو عبارة عن سكن مخصص للشباب سواء غرفة او سرير بسعر زهيد بالاضافة الى انه يسهل عليك التعرف على كثير من المسافرين وتم اختيار سليب اند تريب لسببين الاول :قربه من القلعة والآخر سعره بحدود ٢٠ ريال للشخص وبعد ان صلينا المغرب والعشاء بدأت جولتنا بالمدينة لانه لم يتبقى ع رحلتنا سوى 8 ساعات من قلعة بلغراد ( كلمنجدان ) مرورا بشارع كينزا ميهالوفا وانتهاء بالشارع البوهيمي الشهير اسكدارليا.
وبين عشاء وسمر كان كل شي رائع وممتع في هذه المدينة.

قررنا إلغاء رحلتنا الى كوبنهاغن والبقاء في بلغراد لايام أخر!
القرار هذا يعني ان نتخلى عن التذاكر و حقائب السفر في المطار


عودة الى المطار 

في صباح اليوم التالي ذهبنا الى المطار على أمل ان تكون حقائبنا حفظت العهد ولَم تغادر الى كوبنهاغن، وعند الوصول والتحدث معهم واعطائهم الأوراق المطلوبة من بطاقة صعود الطائرة وجواز بعد ذلك تم إعطائنا بطاقة تسمح لنا بالدخول الى منطقة الامتعة وماهي الا دقائق حتى احضروا أمتعتنا وقالوا اهلا بكم في بلغراد و بتعامل اكثر من راقي.


العملة
هي الدينار وهي العملة التي تعطيني نشوة تاريخية لارتباطها بالتاريخ الاسلامي وشعوب اخرى.

اليورو يساوي 122 دينار حدود 4 ريال سعودي تكلفة التاكسي الى المطار من15-20 يورو تقريبا 1800 دينار وبإمكانك الدفع باليورو او الدينار ولكن ادفع بالدينار لتجانب فارق السعر.
IMG_4576.JPG


السكن
انتقلنا للسكن ب YOLOSTEL في شارع Uzun Mirkova  ميزته الموقع فعن يمينك القلعة واليسار كينزا ميهالوفا بالاضافة الى الهدوء الشديد جدا.


صربيا والحضارات
قبل الميلاد سكنت حضارة الفينكا وهي من أكبر الحضارات الأوربية تلتها الحضارة الرومانية بعد ذلك السلافيون-نسبة الى لغتهم- وهم من سكن ارض روسيا حاليا ومن دول البلقان ثم في القرن الخامس عشر احتلها العثمانيون ثم آلت لدولتي النمسا والمجر حتى نهاية الحرب العالمية الاولى 1918 لتدخل في مايسمى بالاتحاد السوفيتي على يد تيتو وتصبح عاصمة لهذا الاتحاد وحربها مع البوسنة والهرسك نتيجة محاولة استقلال الاخيرة وانتهاء الاتحاد في 2003 لتصبح عاصمة لصربيا.

قلعة بلغراد (كالمنجدان):

لم تكن زيارتي لقلعة بلغراد والمسماة كالمنجدان باليوم السابق كافية لانها كانت مساء وتقريباً مظلمة 
فذهبت لها عصراً وبما ان اليوم اجازة فلقد كانت مزدحمة بالسياح والسكان المحليين. هنا لابد ان تحظى بقهوة او طعام في احد المقاهي والمطاعم بالداخل لانه المكان الذي ستستشعر منه تاريخ المدينة . وستجد بالداخل متحف الحرب وهي أسلحة ومدافع استخدمت في الحروب.التنقل في القلعة متعة لاتفوت البوابات والأبراج و الجسور و الحديقة الى ان تصل الى تمثال النصر ومن هناك سترى التقاء نهري سافا والدانوب في منظر ساحر خاصة وقت الغروب وترى منها بلغراد الجديدة، وبإمكانك أخذ رحلة على احد المركب  ، وبجانبهم الجزيرة التي غالبا ماتكون منطقة جذب سياحي مهم بالصيف.
IMG_4577.JPG
IMG_4579.JPG
IMG_4578.JPG
IMG_4582.JPG
IMG_4583.JPG

ميدان او ساحة الجمهورية او ريببليكا سكوير:

من القلعة سرت باتجاه شارع كينزا ميهالوفا الشهير بمبانيه الجميلة شارع مشاة وتسوق فيمكنك أخذ تذكارات او شرب قهوة او تناول الطعام بسعر مناسب.
سيقابلك بعض الأطفال المتسولين سواء بالغناء او بيع بعض الأشياء كالمناديل وهم من أطفال الغجر فلا تقلق من ذلك.

IMG_4354.JPG
وبنهاية الشارع ستصل الى الميدان الرئيسي بالمدينة وهو ميدان الجمهورية روح المدينة والتقاء الأصدقاء وحوله المتحف والمسرح الوطني وفِي منتصفه تمثال الامير صربيا.
IMG_4594.JPG


شارع اسكدارليا 

اذا كانت القلعة هي المزار الاول فهذا الشارع حتما سيكون الثاني. في المدينة القديمة من بلغراد ويسمى بالشارع البوهيمي يجمع الأدباء والفنانون والرسامون على جنباته  المطاعم والحانات بأشكال جميلة واطلاعات رائعة على الشارع جلست في احداها واستمتعت برؤية المارة وسماع الموسيقى 
المحلية والنَّاس مستمتعون بلقاء بعضهم البعض يحتسون الراكيا(المشروب المحلي للبلاد) ويتجاذبون أطراف الحديث.
IMG_4586.JPG
IMG_4587.JPG
IMG_4581.JPG

ومن الأماكن المميزة أيضا متحف العالم نيكولا تسلا
عالم القرن العشرين وزيارة مسجد بلغراد وهو المسجد الوحيد في المنطقة.

انقضت ثلاثة ايّام في بلغراد و في صباح اليوم الرابع ودعت هذه المدينة مع نذر ان اعود اليها وبالسيارة -تاكسي 25يورو- الى دولة البوسنة مدينة سراييفو .

هذه المرة ألغيت الرحلة ربما في مرة قادمة أضيع الجواز.

رابط الرحلة على اليوتيوب:



WhatsApp:+966500592269
Snapchat : alnemses 
Twitter: alnemses 
Facebook: alhassan tr
-www.albalagh.in- سـياحة و سفر
Posted by admin, Published at 7:23:00 م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Copyright © 2014 دزاير 24 ----We don't host or sharing any files that Violate property rights